الحمل والولادة

نصائح ذهبية لحمل أفضل

بعد عقد الزواج الشرعي بين الرجل والمرأة فمن المُحتمل أن يحدث حمل في جنين نتيجة إندماج مشيج مذكر “حيوان منوي” مع مشيج مؤنث “بويضة” ، ولا تقل فرحة الأم بهذا الحمل عن فرحتها بزواجها أو تخرجها من الجامعة بعد سنوات دراسة طويلة ؛ وخلال فترة الحمل التي تمتد من 7 : 9 شهور تتعرض المرأة لتغيرات هرمونية وجسدية سريعة ومختلفة ولكن فرحة وصول ولي العهد تُنسي كل ذلك ؛ ولكي تمر فترة الحمل بصورة أسرع وأفضل نقدم لكِ نصائح ذهبية لحمل أفضل .

نصائح ذهبية لحمل أفضل

المرأة الحامل أكثر تعرضًا من دون غيرها إلي الكثير من الأمراض والإصابات ومن ضمن الأمراض التي قد تصاحب المرأة الحامل في تلك الفترة هي سكري الحمل وضغط الدم ، فمن المفترض إجراء فحص شامل كل شهر للإطمئنان علي السلامة العامة .

يهمك أيضًا : الأعراض الشائعة لمرض السكري .

الإختبار المستمر للوزن حتي لا تتسبب الزيادة المبالغ فيها للوزن في الإصابة بتسمم الحمل .

يجب التأكد من السلامة الكاملة للجنين من وقت لآخر ويكون ذلك من خلال المراكز الطبية والعيادة المختصة فقط .

يجب إتباع جميع الإرشادات التي ينصح بها الطبيب حتي تتفادي حدوث مشاكل أثناء الحمل ، ويُنصح بتناول الفيتامينات والمقويات حتي يتم تعويض المفقود من الحامل والمساعدة في بناء وتكوين الجنين ، وتزويده بما يلزم للنمو .

إجراء فحص شامل للدم من وقت لآخر حتي يتم التأكد من عدم وجود أي أمراض قد تُنقل للجنين .

يقوم الجنين في فترة الحمل ببناء العظام الخاصة به والتي يكون العنصر الأساسي في تكوينها هو عنصر الكالسيوم ولذك يجب علي الحامل أثناء فترة الحمل تناول الكثير من الأطعمة التي تُزيد من نسبة الكالسيوم الداخلة للجسم مثل اللبن والبيض .

عدم إستهلاك الفيتامينات فيما لا يُجدي نفعًا حيث أن تناول المنبهات بصورة مبالغ فيها يستهلك كمية كبيرة من الفيتامينات الضرورية للجسم والجنين .

تجنب الجفاف والمحافظة علي تناول السوائل بصورة مستمرة مثل الماء والعصائر .

يُنصح بتناول الأطعمة البحرية والأسماك مرة علي الأقل ومرتين علي الأكثر كل أسبوع ؛ لأنها تساعد الأم والجنين في الكثير من الأمور مثل الشعور بالشبع مع قلة عدد السعرات للوجبة ، كما تشير الكثير من الدراسات أن الأم الحامل التي تتناول المأكولات البحرية أثناء فترة الحمل تكون لديها فرصة أكبر في ولادة أطفال أذكياء أصحاء .

استخدام الزيوت الطبيعية والإهتمام بالبشرة أثناء فترة الحمل ، والحرص علي دهن منطقة أسفل البطن جيدًا حتي تقل فرص تشقق البطن .

الإبتعاد عن بذل مجهود كبير وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة لتجنب الإعياء والدوار المستمر .

الإهتمام بالشعر عن طريق استخدام الزيوت المناسبة وتصفيف الشعر لمواكبة فترة الحمل التي يضعف خلالها الشعر .

الإهتمام بالملابس الواسعة والقطنية التي تمتص العرق وتمنع الشعور وبالضيق والإختناق .

تُعتبر ممارسة الرياضة الخفيفة من الأمور الهامة أثناء فترة الحمل لأنها تساعد الأم الحامل علي تجديد الدورة الدموية ، وزيادة النشاط ، وتصفية الذهن من الهموم .

تناول الفاكهة تساعد علي رفع مستويات الطاقة والنشاط ومن أهم أنواع الفاكهة للأم الحامل الموز والتفاح .

تُساعد القراءة في فترة الحمل علي قضاء أوقات رائعة مع زيادة الثقافة الشخصية وتقليل الوقت الطويل الذي تلازم فيه المرأة الفراش ، كما أن تلك العادة ستساعد كثيرًا في خلق أم واعية بمستقبل ابنها وتشجعه علي ما ينفعه .

تُساعد مشاهدة الأفلام والمسلسلات في قضاء وقت ممتع أثناء فترة الحمل ؛ كما أنها تُسهل كثيرًا من الفترة العصيبة التي قد تتعرض لها الحامل خلال تلك الفترة .

يهمك أيضًا : أقوي عشر أفلام منتظرة 2019 .

يهمك أيضًا : أفضل المسلسلات الكورية .

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmed Asaad

مدون وباحث مصري. شغوف بنشر المحتوى العربي الحصري، طالب سنة ثالثة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock