تقنية

كيفية التحميل من يوتيوب بدون برامج

يُعد موقع يوتيوب الموقع الأول والأشهر في العالم في رفع وتحميل الفيديوهات ومشاركة المحتوي بين قاعدة جماهيرية هي الأكبر بين مواقع المشاهدة المباشرة علي الأنترنت.

وتتنوع الفيديوهات التي يتم رفعها علي المنصة الأشهر في تقديم المحتوي المرئي بين الفيديوهات التعليمية والفيديوهات الرياضية والفيديوهات الترفيهية وكل ما تحتاجه الأمر يتم بضغطة زر واحدة علي مربع البحث ثم البحث علي ما تريد وستجد نتائج لا حصر لها.

يدعم يوتيوب تحميل الفيديوهات التي تم رفعها علي المنصة ولكن عن طريق برامج معينة مثل برنامج أنترنت دونلود مانجر ولكن المشكلة أنه لا تظهر الأيقونة الخاصة بالبرنامج علي الموقع في بعض الحالات ولتجاوز تلك المشكلة تم إنشاء بعض المواقع وصفحات الويب لتحميل الفيديوهات الموجودة علي اليوتيوب بصورة مباشرة دون الحاجة إلي برامج بعينها ، وفي هذا المقال نقدم لكم أهم المواقع وصفحات الويب التي تدعم التحميل من اليوتيوب.

موقع viyoutube

أحد مواقع التحميل من يوتيوب والذي يمكن الوصول إليه يمكن الوصول لهذا الموقع علي الشبكة العنكبوتية من خلال الرابط التالي http://youtube.downloader.online/bI4o-mlHsQQ ، وبعد الدخول للصفحة الخاصة بالموقع ونسخ رابط الفيديو المراد تحميله من موقع اليوتيوب يمكن لصق رابط الفيديو في المربع المخصص له علي الموقع والضغط علي كلمة Download ويمكن الإختيار بين الكثير من الصيغ المتاحة للتنزيل وبعدها يبدأ التحميل مباشرة.

موقع Save Media

تُشبه طريقة التحميل في هذا الموقع طريقة التحميل في الموقع السابق عن طريق التوجه إلي يوتيوب ونسخ رابط الفيديو المراد تحميله ثم الذهاب إلي موقع Save Media من خلال هذا الرابط https://savemedia.com ومن ثم لصق رابط الفيديو الذي تم الحصول عليه من موقع يوتيوب في المربع الخاص بالموقع والضغط علي كلمة Download بعد إختيار إحدي الصيغ المرغوب تحميل الفيديو بها وسيبدأ التنزيل فورًا ويعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع التحميل من يوتيوب.

موقع Kibase

طريقة التحميل في موقع Kibase  تختلف عن الموقعين السابقين إلي حد ما وتبدأ بنسخ الكود المصدري للفيديو والتوجه لموقع Kibase  عن طريق الرابط التالي http://www.kibase.com وإختيار التحميل من اليوتيوب ثم القيام  بلصق الكود المصدري الذي تم الحصول عليه من صفحة اليوتيوب للفيديو المراد تحميله والضغط علي زر submit لتأكيد إدخال الكود المصدري للفيديو ومن ثم يبدأ الفيديو في التحميل إلي الجهاز الخاص بك.

ملحوظة : يتم الحصول علي الكود المصدري للفيديو عن طريق الضغط علي زر الفارة الأيمن علي فيديو اليوتيوب ومن إختيار مصدر الصفحة وبالتالي نسخ مصدر الفيديو.

موقع  Keepvid

يتميز موقع  Keepvidبالسهولة والبساطة في طريقة التحميل التي تتلخص في خطوتين تقريبًا الأولي تكون عن طريق نسخ رابط الفيديو المراد تحميله من موقع يوتيوب ثم التوجه إلي الموقع من خلال الرابط الخاص به علي شبكة الأنترنت وهو : http://keepvid.com/.

ثم يقوم المستخدم بإختيار صيغة من إحدي الصيغ المتاحة لتحميل الفيديو بها من الموقع والضغط علي زر Download وسيبدأ التنزيل مباشرة بعد الضغط علي كلمة Save وبعد الإنتهاء من التحميل يكون الفيديو بالصيغة التي تم إختيارها علي جهاز الحاسوب الخاص بالمستخدم.

هناك طريقة أخري لتحميل فيديوهات اليوتيوب عن طريق تغييرالرابط الخاص بالفيديو وسنشرح ثلاث مواقع لتنفيذ هذه الطريقة.

الطريقة الأولي: إضافة 999 إلي رابط الفيديو ، وهذه الطريقة مخصصة لتحميل الملفات الصوتية فقط فمما لا شك فيه أن هناك مقاطع صوتية يتم رفعها علي اليوتيوب مثل آيات القرآن الكريم ، والمقطوعات الموسيقية ، والأغاني ويحب دائمًا المستخدمون تحميل هذه الفيديوهات بصيغة MP3 فهذه الطريقة تتيح التحميل بالصيغة السابقة فقط.

وتتم هذه الطريقة بإضافة الرقم 999 بعد كلمة Youtube الموجودة في رابط الفيديو والضغط علي enter وبالتالي يتم التوجه إلي الموقع المطلوب وبعدها يضغط المستخدم علي تحويل الفيديو إلي MP3 وبعدها الضغط علي تحميل ويبدأ تحميل الفيديو الذي تم إختياره بصيغة صوتية.

الطريقة الثانية: إضافة ss إلي الرابط الخاص بالفيديو وتتم هذه الطريقة بمسح جميع الحروف التي تسبق كلمة Youtube الموجودة في رابط الفيديو والضغط علي enter ، وسيتم التوجه مباشرة إلي الموقع وبعدها يمكن للمستخدم إختيار الصيغة المفضلة له والضغط علي زر التحميل ليبدأ التحميل بصورة مباشرة.

الطريقة الثالثة: تشبه تمامًا الطريقة الثانية في جميع خطواتها مع استبدال الحرفين ss بالحرفين Vi.

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmed Asaad

مدون وباحث مصري. شغوف بنشر المحتوى العربي الحصري، طالب سنة ثالثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock