رياضة

طريقة تضخيم عضلات الصدر

تعد ممارسة الرياضة من أفضل العادات التي يجب علي الإنسان تكوينها ، لأنها تساعد في تحسين الشكل العام لجسده ، كما أنها تساعد علي طرد الطاقة السلبية ، وشحن الجسد بطاقة إيجابية ، ولكن من المشاكل التي تشغل ممارس رياضة كمال الأجسام بوجه الخصوص هي تضخيم العضلات وتناسقها .

وهناك أساسيات يجب الإعتماد عليها عند ممارسة الرياضة ولذلك سنعرض عليكم في موضوع اليوم بعض الطرق التي تساعدك في بناء عضلات الصدر بصورة متناسقة وضخمة .

لا تبالغ

أول خطوة يجب خوضها هي الذهاب لصالة الألعاب الرياضية ، وعند الذهاب للصالة يبدأ التشتت ويعتقد البعض أن طريقة تضخيم عضلات الصدر يعتمد علي زيادة الحمولة والضغط علي العضلات ، وذلك سلوك خاطئ . لأنه قد يؤدي إلي تمزق العضلات ، إن كانت الحمولة أكبر من قدرتك الحقيقية ، فلا تجهد نفسك في بداية الأمر .

ومن أكبر الأخطاء التي يمكن إرتكابها عند تمرين عضلة الصدر هي زيادة الأوزان بشكل مبالغ فيه لأن ذلك يعمل علي انقباض وانبساط عضلة الترايسيبس ، وعضلة الكتف لمساعدة عضلة الصدر ، ويقول الخبراء في مجال ممارسة رياضة كمال الأجسام أن أفضل مران للعضلة هو عدم التحميل علي العضلات الأخري والتركيز علي العضلة المطلوب تضخيمها فقط .

ولذلك احرص كل الحرص علي رفع الأوزان التي تناسب قدرتك الحالية والتي تحمل علي العضلة المطلوب تضخيمها فقط ، لأن رفع كل الأوزان الموجودة بصالة الجيم لا يفيد إن كان بطريقة خاطئة .

التمرين للجسد بالكامل

يجب عليك معرفة أنك تملك جانب من جسدك أقوي من الجانب الآخر وبالتالي في تمرين البار يتحمل جزء من الجانبين الوزن الأكبر ويحصل علي الضخامة الأكبر ، ويكون شكل الجيد غير متناسق بصورة جذابة ، ولذلك عليك التنويع بين تمرينات البار والدامبلز والقضيب الحديدي .

ولا شك أن الدامبلز هو المصحح لتلك المشكلة لأن كلا الجانبين يتحملا نفس الوزن .

كف عن التفكير

يواجه الكثير من لاعبي كمال الأجسام الكثير من المشاكل في حياتهم الطبيعية مثل المشاكل الإجتماعية والعاطفية وغيرها ، وهو ما يشغل بال الكثير منهم أثناء أداء التمرينات الرياضية ويشتت تفكيرهم ، وبالتالي تتأثر العضلات سلبًا بالإنشغال عنها .

نصيحة : كف عن التفكير واستخدم كل طاقتك للتمرين فقط للحصول علي نتائج أفضل ، بالإضافة أن التمرينات الرياضية تمارس أيضًا كما قدمنا لتصفية الذهن ، وطرد الطاقة السلبية ، وشحن الجسد بطاقة إيجابية تدفع الشخص نحو التطور في عمله وتجاوز مشاكله .

أرح ظهرك أثناء ممارسة تمرين عضلات الصدر

يعتبر التأثير السلبي الأكبر لممارسة التمرينات الخاصة بتخيم عضلات الصدر هو ألم الظهر . وذلك لأن معظم المقاعد التي تمارس عليها تلك التمرينات تكون مائلة ، لإستهداف عضلات الصدر .

لذلك احرص دومًا علي استرخاء ظهرك بالكامل أثناء ممارسة تمرينات الصدر ، لكي يعطيك قوة أكبر لرفع الأوزان ولا يؤثر علي ظهرك .

ومن المعروف أن الشخص يمارس الرياضة لكي يحصل علي جسد أقوي وأصح . فليس من الممكن أن يكون ذهابك للجيم إرهاق لقدراتك وليس معزز ومقوي لها .

الطرق الكلاسيكية

يطور الإنسان من أساليبة بصورة يومية وينعكس ذلك علي صالات الجيم ، فظهر في العقد الأخير من القرن الحادي والعشرين أجهزة ومعدات تستهدف تضخيم عضلات الصدر بصورة أكبر، ولكن لابد من الإعتماد أيضًا علي الطرق الكلاسيكية المعروفة لأن لها تأثير عظيم علي ضخامة عضلات الصدر .

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmed Asaad

مدون وباحث مصري. شغوف بنشر المحتوى العربي الحصري، طالب سنة ثالثة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock