الحياة والمجتمع

طرق الهجرة إلى كندا

كندا البلاد الغنية عن التعريف يعرفها كل شاب عربي ويحلم بالعيش في أزقتها، فتحت الحكومة الكندية أبواب الهجرة للشباب العربي يكفي فقط أن تكون حاصل عللى خبرة كافية في الميدان الذي تعمل فيه و سنتطرق لأبرز الطرق للهجرة لكندا :

برنامج رعاية الأسرة

هذا البرنامج يخص لم شمل العائلة داخل كندا، عن طريق تقديم أحد الأقارب دعوة للزواج، أو دعوة للوالدين، وذلك إن كان المتقدم حامل للجنسة الكندية :

بالنسبة للوالدين والأجداد : يمكنهم تقديم طلب الهجرة إذا كان لديهم فرد من العائلة يتجاوز سن الثامنة عشر سنة، شريطة تقديم أوراقه للحكومة الكندية كدعم مادي لوالديه التكفل بهم، بعدها تختار الحكومة 10000 شخص فقط في السنة للذهالب إلى كندا.

الزوج أو الزوجة : يدعم قرار الهجرة أيضا الزوج أو الزوجة للإلتحاق بشريك الحياة، لكن مع ضرورة أن هذا الشريك أن يكون حاصل على وظيفة تمكنه من ضمان الشريك، فرصة جميلة لإكتشاف تقاليد وبيئة جديدة للعيش .

برامج المقاطعات

توفر كل مقاطعة كندية برامج للهجرة إليها، تشجع المهاجرين من كل أرجاء المعمور على الإستقرار في كندا، عشرة أقاليم كندية مع إختلاف في شروط القبول كل حسب الحالة الجوية والإقتصاد المحلي للمقاطعة، عادة يندرج في شروط القبول أن تكون مؤهل للهجرة عن طريق الهجرة السريعة، أو أن تكون درسة أو عملت في كندا من قبل، أو تمتلك عقد عمل رسمي مع شركة في كندا .

طريق كيبيك

يعتبر برنامج الهجرة المقدم من طرف مقاطعة كيبيك المستقلة من أهم البرامج للهجرة إلى كندا، ويمكن التقديم عن طريق الموقع الرسمي للمقاطعة تحت إسم العمالة الماهرة، برنامج الخبرة، أو برنامج رجال الأعمال.

عن طريق الدراسة

تمكن الدراسة في كندا من الحصول عللى الإقامة الدائمة بعد تمضية ثلاث إلى أربع سنوات داخل الأراضي الكندية، لكن لابد من المرور بمحامي الهجرة لكي يرشدك لكيفية الترشح للحصول على الإقامة الدائمة.

نظام الدخول السريع

يعتبر نظام الدخول السريع المحدث من طرف الحكومة الكندية سنة 2015 من أفضل الطرق للحصول غلى فرصة للعمل في كندا والإستقرار هناك، كل ماعلى المتقدم هو التسجيل في موقع الهجرة الكندي و يتم إختيار المشاركين حسب الخبرة والمهنة وكذا تمكنه من اللغة .

بعض الوثائق للهجرة إلى كندا

  • شهادة الميلاد.
  • السيرة الذاتية.
  • شهادة الزواج.
  • الشهادات والسجل التعليمي.
  • شهاذة الخلو من السوابق للأشخاص أكثر من 18 سنة.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • إثبات التحدث باللغة الفرنسية و الإنجليزية .


فيديو : لمحة عن كندا


اظهر المزيد

المهدي الناصري

مدون محترف و يوتيوبر مهتم بعالم التدوين و عالم الأنترنت خصوصا . مؤسس موقع عالمعرفة. اسعى لنشر مواضيع حصرية في شتى المجالات .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock