الحياة والمجتمع

الهدايا المناسبة لصديقك المبرمج

فى عصر التكنولوجيا والتطور السريع واتجاه العالم إلى المسير نحو كونه عالم رقمي تحكمه البرمجيات ، فلا بد أنك تملك ذلك الصديق المهووس بالبرمجيات ، وأحدث الإضافات للكمبيوتر ، والهواتف ، والبرامج التى تساعد للإنغراس فى هذا العالم المتطور.

ولربما مع قرب مناسبة خاصة لهذا الصديق كعيد ميلاده فأنت تحتاج إلى تقديم الهدية المناسبة له ، ليست تلك الهدية باهظة الثمن ، حديثة الموضة ، هو فقط يحتاج لشيء يشبع شغفه ، وسيسعد بها كثيرًا لأنها تمثل له إهتمامك بإهتماماته ، ومعرفتك الوافية بشغفه ، وفى هذا المقال سنعرض أهم وأنسب الهدايا التى من الممكن أن تكون مناسبة لذلك الصديق.

Mac Book

توفر أجهزة Mac Book أداء قوي وسلسل جدًا لما تحويه من برمجيات قوية ولذلك فربما يكون هذا الجهاز هدية مناسبة لصديقك مصمم الجرافيك أو المبرمج وستساعده كثيرًا فى إنجاز أعماله بسهولة كبيرة .

وهي أيضًا مكلفة من الناحية المادية لما تحويه على مزايا كبيرة ولكن صديقك يستحق أوليس كذلك ؟

اشتراك Plurasight

تعتبر منصة Plurasight من ضمن المنصات الرائدة فى تعلم الامور البرمجية والتكنولوجية ، كما أنها توفر CV قوي للمتعلم من خلالها حيث تحوي على كورسات ودورات قوية فى مجالها ، وبما أنه من سمات المبرمج الناجح هو المتابعة المستمرة للتقنيات الجديدة التى تظهر فى مجاله.

فبذلك يكون اشتراك Plurasight هدية مناسبة جدًا لصديقك إن كنت مستعد لشراء اشتراك مدفوع بقيمة 300$ بعد تجربة المنصة مجانًا لمدة 10 أيام أو تحصل على اشتراك شهرى بقيمة أقل.

الكتب

دائمًا ما يكون المبرمج شغوفًا بالقراءة فى مجاله من حين لآخر للتعرف على أحدث ما يطرأ فى مجاله الواسع ، ولذلك فإن الكتب تعتبر من أفضل و أنسب الهدايا التى من الممكن أن تقدمها لصديقك المبرمج .

الألعاب

أكثر المبرمجين فى الوقت الحالى يحبون ألعاب الفيديو بصورة جنونية وبالتالى فمن الصعب ألا تكون لعبة فيديو حديثة لذلك الصديق بالشيء العادى فذلك سيدخل السرور على قلبه ، وتعلم ما يحبه ، وما يجذبه ، ويروق له.

راسبيري باي Raspberry Pi

هو ذلك الكمبيوتر الصغير المدمج على شريحة واحدة والذي يحقق انتشار واسع يوم بعد يوم ومع كل نسخة جديدة له وهو عبارة عن جهاز يعمل بنظام ويندوز او لينكس ، علاوة على ذلك فإن سعرها رخيص إلى حد ما مقارنة بمميزاتها والتى من الممكن أن تتحسن أكثر ببعض الاضافات التى تُدخل عليها.

الكمبيوترات الكفّية

هو ذلك الكمبيوتر الذي يحتاج لمجرد شاشة ويكون لدي صديقك المبرمج جهاز كمبيوتر ، وهذا الجهاز من انتاج شركة intel تحت مسمي compute stick وهو فى حجم ال USB FLASH MEMORY  وبالتالى فتلك الهدية لاتقل فى القيمة عند صديقك عن ما يسبقها فى شيء.

ملحقات الكمبيوتر

تعتبر لوحة المفاتيح والفأرة من ضمن الملحقات كثيرة الاستخدام لأى مستخدم للحاسوب وهى أكثر استخدامًا بالطبع لدي كل المبرمجين والمصممين لكثرة الأكواد التى يعملون بها ويقوموا بكتابتها ، ومن أفضل الشركات التى تقدم لوحات المفاتيح الأكثر تميزًا والتى تخص الألعاب والتصميم هى شركة  Logitech.

روبوت كوزمو

روبوت صمم خصيصُا ليساعد صاحبه فى بعض المهام كما يقوم باللعب مع صاحبه ويعتبر هذا الروبوت الصغير من أفضل الهدايا التى من الممكن أن يحصل عليها مبرمج فى حياته لأنه سيساعده أيضا فى مجاله.

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmed Asaad

مدون وباحث مصري. شغوف بنشر المحتوى العربي الحصري، طالب سنة ثالثة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock