رياضة

الفوائد الأكثر شيوعًا لكرة القدم

تُعتبر كرة القدم أو كما تُسمي لدي محبيها – الساحرة المستديرة – اللعبة الأكثر شعبية في العالم ، حيث قُدر عدد متابعي كرة القدم وفق الإحصائيات الأخيرة بنحو مليار شخص وهو ما يقارب من سبع سكان العالم ، ولا تلقي لعبة غير كرة القدم بمثل هذه المتابعة ؛ كما تعتبر كرة القدم إقتصادًا مستقلًا بسبب كمية المال التي تضخ كل يوم لصالح تطوير وتحسين هذه الرياضة .

وتُصنف كرة القدم ضمن قائمة الألعاب الجماعية بحيث تُلعب المباراة بإجمالي 22 لاعب ، 11 لاعب لكل فريق يتم تقسيمهم إلي 10 لاعبين وحارس مرمي ، وتتميز كرة القدم بشدة التنافس لأنها تلقي اهتمامًا كبيرًا فيقام سنويًا دوريات علي مستوي جميع دول العالم بين فرق الدولة الواحدة كما تقام البطولات القارية بين فرق القارة الواحدة ثم كأس العالم للأندية الذي يتنافس عليه بطل كل قارة بالإضافة إلي بطل الدولة المستضيفة للبطولة ؛ أما علي مستوي المنتخبات فهناك مسابقات قارية تجمع فرق الدول المنتمية لنفس القارة ؛ ويُصنف كأس العالم للمنتخبات بالبطولة الأقوي والأهم في العالم والتي تُقام كل 4 سنوات .

ملحوظة : أُقيمت بطولة كأس العالم للمنتخبات السابقة عام 2018م في دولة روسيا ، وسوف تقام بطولة كأس العالم القادمة عام 2022م في دولة قطر العربية .

كرة القدم قديمًا وحديثًا

يمتلك الكثيرون من متابعي كرة القدم معلومة مغلوطة حول لعبتهم المفضلة ؛ وهي الدولة الأولي من حيث التفكير في إنشاء لعبة كرة القدم وتاريخ إنشائها ؛ والمعلومة الشائعة هي أن تُعتبر إنجلترا الدولة الأولي في فكرة إنشاء لعبة كرة القدم وأن تاريخ الإنشاء الأول كان 1863م ؛ ولكن الواقع والتاريخ يقولان أن الصين هي أول من بدأ في لعب كرة القدم منذ 2500 عام قبل الميلاد وكانت عبارة عن كرة محشوة بالريش .

وتعتبر إنجلترا هي المؤسس الفعلي لكرة القدم بمفهومها الحديث وكانت البداية في عام 1863م ، وبداية من ذلك الوقت بدأت كرة القدم في التوغل إلي عقول الجماهير واختراق عاطفتهم ؛ ويُعتبر عام 1904م التاريخ الرسمي لإنشاء الإتحاد الدولي لكرة القدم والمعروف لدي الجميع بمصطلح FIFA والذي يعتبر المسؤول الأول عن لعبة كرة القدم ونجاحها وتخضع جميع الدول لقوانينه وتلتزم بتنفيذ العقوبات في حالة فرضها بسبب مخالفة القوانين الموضوعة مُسبقًا .

ملحوظة : يُعتبر الرئيس السابق للإتحاد الدولي لكرة القدم هو “جوزيف سيب بلاتر” سويسري الجنسية ولحقه ابن جنسيته – السويسري – “جياني إنفانتينو” بعد رئاسة مؤقتة للكاميروني “عيسي حياتو” .

الفوائد الأكثر شيوعًا لكرة القدم

تُعتبر كرة القدم من الرياضات الأقوي في العالم من حيث المنافسة ولذلك فإن المجهود الذي يُبذل خلال لعبها يتساوي مع حجم المنافسة وهناك فوائد كثيرة تعود علي الجسم من ممارسة هذة الرياضة سوف نقوم بطرح أهم هذه الفوائد .

تلعب كرة القدم دورًا كبيرًا في تصفية الذهن وجعله خاليًا من الإضطرابات والمشاكل النفسية .

تساعد كرة القدم علي تقوية العظام وتمنع الإصابة بهشاشة العظام ، وتُشير الدراسات إلي أن الأطفال اللذين يمارسون كرة القدم يمتلكون عظام أقوي من غيرهم .

تساعد رياضة كرة القدم في تجنب كثير من الأمراض مثل ضعف عضلة القلب ، وارتفاع ضغط الدم .

تُعتبر كرة القدم من أكثر الألعاب الجماعية في العالم وبالتالي تعمل هذه الرياضة علي تقوية روح الفريق والعمل الجماعي فلا يمكن لشخص واحد أن يفوز في المباراة ، وعادة ما تكون فترة اللاعب الذي لا يُدرك قيمة العمل الجماعي في الملاعب وجيزة للغاية .

تُركز كرة القدم علي تقوية العضلات مثل عضلات الأرداف أثناء ممارستها وبالتالي فإن هذة العضلات تزداد قوة بالممارسة المستمرة لكرة القدم .

وهناك ألعاب أخري تعمل علي تحسين صحة الإنسان ومن أهم هذه الألعاب لعبة كمال الأجسام .

اقرأ أيضًا : طريقة تضخيم عضلات الصدر .

اقرأ أيضًا : الفائدة الأكبر من الجري هل في الهواء الطلق أم علي المشاية الكهربائية ؟

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmed Asaad

مدون وباحث مصري. شغوف بنشر المحتوى العربي الحصري، طالب سنة ثالثة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock