حول العالم

الأشياء الأكثر شيوعًا عن فرنسا

بدأت فرنسا نهضتها الكاملة بداية من القرن السابع عشر الميلادي وحتي الآن كقوة عظمي إقتصاديًا وعسكريًا ، وتُعتبر فرنسا في الوقت الحالي من الدول المُسيطرة علي المشهد السياسي حيث تشترك في العديد من المنظمات مثل مجموعة العشرين ، و مجلس الأمن ، والإتحاد الأوروبي ، و الدول الصناعية الثمانية ، وبالتأكيد حزب الناتو .

ومن العوامل التي ساعدت فرنسا علي مر العصور سواء في تكوين العلاقات أو الغزوات التي شملت الكثير من الدول مثل مصر والجزائر هو موقعها الجغرافي المتميز ؛ حيث تطل علي البحر المتوسط وبالتالي يسهل التواصل مع دول البحر المتوسط ؛ كما تتشارك في حدودها البرية مع ثماني دول أخري .

وتُصنف فرنسا بأنها من أكثر الدول تطبيقًا للديمقراطية في العالم وهذا ليس غريبًا علي دولة رئيسها يمتلك من العمر 42 عامًا فقط ؛ كما يتمتع كل المواطنين بحرية التعبير عن الرأي بصورة جيدة .

أشهر الأماكن السياحية في فرنسا

تُعتبر فرنسا دولة مناسبة لقضاء أجازة العام بين معالمها السياحية التي لا حصر لها ومن ضمن هذه المعالم :-

متحف اللوفر : كان هذا المتحف عبارة عن قصر ملكي منذ إنشائه وحتي عام 1793م وبعد هذا العالم تحول القصر إلي متحف اللوفر العالمي الذي يجذب السائحين من كل دول العالم سنويًا ؛ وذلك لأنه يحتوي علي العديد من القطع الأثرية المميزة والفريدة من نوعها ، كما يضم مجموعة من اللوحات والزخارف بديعة الجمال بالإضافة إلي الكثير من المجوهرات والأثاث .

برج إيفل : منذ 1889م العام الذي تم الإنتهاء فيه من إنشاء فكرة المهندس العبقري “جوستاف إيفل” وأصبح برج إيفل أحد أشهر المعالم السياحية في فرنسا بالكامل وفي باريس العاصمة علي وجه الخصوص ، وكان يعتقد المُصمم لهذا البرج الأطول في العالم حين تم إنشاءه أنه سيصمد لمدة 20 عامًا فقط ولكنه مازال حتي اليوم تؤخذ بجواره الصور .

جزيرة كورسيكا : يضع المؤرخون هذه الجزيرة في مكانة خاصة وذلك بسبب أهميتها لدي الشعوب فمنها إنطلقت العديد من الثورات وأُقيمت علي أرضها الكثير من المعارك التاريخية ؛ وفي الوقت الحالي تُعتبر هذه الجزيرة من أفضل الجزر المُطلة علي البحر المتوسط والتي يمكن قضاء أجازات رائعة فيها .

اقرأ أيضًا : أشهر المعالم السياحية في إنجلترا .

أشهر الشخصيات المؤثرة في تاريخ فرنسا

عُرفت فرنسا علي مر تاريخها بالعديد من الشخصيات التي أفادت البشرية بوجه عام وفرنسا علي وجه التحديد ومن ضمن هذه الشخصيات :-

ماري كوري : تُعتبر ماري كوري أول النساء الحاصلات علي جائزة نوبل كما أنها لم تقف عند مجرد الحصول علي الجائزة ولكن تميزت أيضًا عن جميع النساء بحصولها عليها في مجالين مختلفين وهما الفيزياء والكيمياء ، ومن ضمن إنجازات ماري كوري اكتشاف البولونيوم والراديوم ، كما عملت علي تطوير أشعة إكس التي إكتشفها العالم رونتجن عام 1895م .

زين الدين زيدان : يُعتبر زين الدين زيدان لاعب كرة القدم الأسطوري أحد أبرز الشخصيات الفرنسية علي مر العصور وذلك بسبب مساهمته في فوز فرنسا بكأس العالم عام 1998م ، كما حصل علي جائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات ، ولم تقتصر إنجازاته في كرة القدم كلاعب فقط ولكن يمتلك أيضًا الكثير من الإنجازات كمدرب ؛ فيُعتبر الحصول علي بطولة دوري أبطال أوروبا للأندية مع ريال مدريد لثلاث مرات علي التوالي من أبرز إنجازات زين الدين زيدان المدرب .

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmed Asaad

مدون وباحث مصري. شغوف بنشر المحتوى العربي الحصري، طالب سنة ثالثة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock