مال وأعمال

استثمار ذكي بمبلغ 100$ فقط

يقوم مبدأ الاستثمار علي زرع بذرة وإنتظارها حتي تعطي الثمار ، وقد يخيل للبعض أن بداية الاستثمار يجب أن تكون بزراعة كبيرة حتي تعود بعائد أكبر ، ولكن خبراء الإقتصاد والاستثمار يقولون أن بإمكان الشخص استثمار مبلغ بسيط من المال ليعود عليه بعائد بسيط في البداية ولكن من الممكن أن يكون العائد مذهل علي المدي البعيد إذا تم الاستثمار بطريقة صحيحة .

وفي الواقع الذي يغفل عنه كثير من الشباب أن مبلغ بسيط في عالم التجارة الإلكترونية بإمكانه تحقيق دخل كبير عكس ما هو علي أرض الواقع ، وذلك لتشعب مجالات الربح والعمل علي الأنترنت .

تعلم ثم اعمل

من أشهر الوظائف التي تتوافر علي الأنترنت في الوقت الحالي هي أن تعمل كـ Free lancer ، وهناك قصص عظيمة عن أشخاص حققوا دخل كبير من عملهم في هذا المجال  ، ولكن هناك عائق أمامك بحكم أن هذا المجال يحتاج إلي مهارة تتقنها لكي تقدمها إلي أشخاص يحتاجونها ، وإن كنت تقرأ هذا المقال فمن الممكن أن تكون متقن لمهارة معينة أو لا تمتلك أي مهارة وسوف نتحدث عن كل شخص .

أولًا : الشخص الذي لا يمتلك أي مهارة ، يجب في البداية محاولة البحث عن ميول معينة أو شيء ترغب في تعلمه ومن ثم البحث عن أفضل الكورسات التي قد تساعدك في مشوارك ومن ضمن المجالات التي تلقي رواجًا كبيرًا في سوق العمل الحر عبر الأنترنت هي التصميم والمونتاج والتدوين ، ومن ضمن المواقع التي تقدم تلك الخدمات موقعي udemy ، Coursera .

التسويق الإلكتروني

هنا نأتي للشخص الذي يمتلك بالفعل مهارة ولكن الطلب قليل علي خدماته ، هنا يأتي دور التسويق الإلكتروني فمن الممكن باستثمار مبلغ صغير للترويج لخدماتك وأعمالك عبر شبكات التواصل الإجتماعي أو بإنشاء متجر خاص لخدماتك .

ومن الممكن أن يكون الاستثمار في مجال التسويق الإلكتروني عن طريق البحث عن منتج معين والترويج له عبر شبكات التواصل الإجتماعي وكل عملية بيع لهذا المنتج تأخذ مقابلها عمولة .

البورصة

من أكبر المجالات ربحًا في الأنترنت في الآونة الأخيرة هي التداول وشراء الأسهم عند إنخفاض أسعارها ، وبيعها أثناء إرتفاع أسعارها ، ومن الممكن أن تبدأ بمبلغ صغير في البداية داخل ذلك السوق لأن هناك نسبة خطورة في الاستثمار عبر التداول ، ومن الممكن أن يكون الاستثمار في عملة البيتكوين التي حققت انتشارًا واسعًا في الآونة الأخيرة .

يهمك أيضًا : طريق البداية للإستثمار فى العملات الرقمية .

صفحات الفيس بوك

الفيس بوك يعتبر للكثيرين منصة رائعة للترفيه والتواصل مع الأصدقاء ولكن هل سمعت يومًا عن استثمار في الفيس بوك ، الأمر يحتاج لبعض الصبر والعمل المستمر ، ويتم الأمر عن طريق إنشاء صفحة فيس بوك في المجال الذي تحبه حتي يكون الوقت الذي ستنفقه في العمل عليها ممتعًا أيضًا ، وبعد إنشاء الصفحة ، وتصميم صورة شخصية وغلاف لها ، يمكنك عمل حملة ترويجية لكي يساعدك ذلك في سرعة انتشار صفحتك علي الفيس بوك .

وبعد أن تحقق صفحة الفيس بوك انتشارًا واسعًا فيمكن الربح  منها بعدة طرق :

نشر مقالات معينة من موقع الويب الخاص بك والربح من رؤية الزائرين للإعلانات .

الترويج لمنتجات تهتم بنفس مجال صفحتك مقابل عمولة تحصل عليها لكل عملية بيع .

الترويج لمنتجك الخاص ، أو خدمة تتقنها مثل التصميم أو صناعة الفيديوهات .

الترويج لصفحات الفيس بوك الآخري مقابل مبلغ من المال تحصل عليه من صاحب الصفحة .

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmed Asaad

مدون وباحث مصري. شغوف بنشر المحتوى العربي الحصري، طالب سنة ثالثة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock