فنون

أقوي 5 ألعاب Visual Novels مرسومة بهيئة الأنمي

ما هي ألعاب ال Visual Novels

تتطور الإبتكارات البشرية بسرعة رهيبة في الفترات الأخيرة وخصوصًا في اليابان أو كما يسميها الكثيرين ” كوكب اليابان ” ، فلا تقتصر صناعات اليابان علي الأشياء التقنية ، والأجهزة العبقرية التي تساعدنا في حياتنا اليومية فقط ؛ ولكن تنتج اليابان في مجال صناعة أفلام الأنمي والتي صُنعت علي غرارها ألعاب Visual Novels والتي تشبه في تكوينها تكوين الأنمي .

وتعتبر ألعاب ال Visual Novels تفاعلية بدرجة كبيرة ، وتعتمد علي درجة انتباه وتركيز المشاهد ، حيث تدور القصة إعتمادًا علي قرارات اللاعب أو رؤيته للحظة إتخاذ القرار ويساعد ذلك بشكل كبير علي إندماج اللاعب بسرعة في القصة وزيادة معدل الاستمتاع بها ، وفي هذا المقال نعرض لكم أقوي 5 ألعاب Visual Novels .

Danganronpa

تُصنف هذة اللعبة ضمن سلسلة ألعاب المطاردة ، ويجتمع فيها فريقان من الطلبة تحت نشاط طلابي سنوي ولكنه غريب للغاية ، حيث تدور فكرة اللعبة حول مطاردة أحد الفريقين وهو فريق القتلة للفريق الآخر وهو فريق الضحية .

وتكون مهمة فريق القتلة أن يمسك بالفريق الآخر وحينها يكون قد فاز بالضحية ، ومهمة فريق الضحية تكمن في تمكنهم من تثبيت فريق القتلة في مكانهم ومن ثم ينجون بحياتهم .

ودائمًا ما يكون الحوار هو المقوي الأول لأي قصة ولذلك فإن الحوار في قصة تلك اللعبة يتسم بالحدة ، والأجواء المشحونة .

3Fate Series

تعتبر هذة اللعبة طفرة حقيقة في عالم صناعة الألعاب التي تنتمي لسلسة الفانتازيا الملحمية ، حيث ساعدت هذة اللعبة في تطوير هذا النوع من القصص ، وأضافت لها كثيرًا .

وتشبه قصة هذة اللعبة إلي حد كبير الأسطورة العربية التي تدور حول علاء الدين ومصباحه السحري ؛ بحيث يتصارع فيها ملوك لهم باع تاريخي عظيم حول كأس مقدسة من يظفر بها يتمكن من تحقيق أي أمنية .

ومن المميز في تلك اللعبة أن الملوك العظماء يمتلكون فرقًا تعمل لأجلهم خلال أحداث اللعبة ، أما الغريب في هذة اللعبة حقًا أنك قد تجد الاسكندر مثلًا محاربة وذات عمر أقل أو أكبر من العمر الأصلي للاسكندر ذاته وهذا يعني أنه هناك تغيير للنوع والجنس داخل اللعبة .

Steins;Gate

تعتبر أفضل الأفكار التي قد يخرج بها صناع المحتوي هي الدمج بين الواقع الذي نعيش بداخله والخيال العلمي الذي نأمل أن يصبح حقيقة في المستقبل نظرًا لما سيحققه من فائدة تعود علي الإنسانية بالخير .

هذة الفكرة خرج بها صناع لعبة Steins;Gate عن طريق عودة بطل اللعبة بالزمن للخلف أو حسب المصطلح الدارج – السفر عبر الزمن – وتحديدًا قبل حادث أليم ومؤثر في حياته ، وهو ما أثر عليه بصورة سلبية ، وتستمر القصة بدخول البطل في دوامات بين الشك والمؤامرات .

Rewrite

تتم قصة هذة اللعبة في بلدة يابانية خيالية تُدعي Kazamatsuri وتدور حول شاب ما زال في طور الدراسة بالمرحلة الثانوية ، ولكن يقع في حيرة الإختيار من 5 تجارب حب متوقعة بعد إنضمامه لعشيرة تتكون من 5 فتيات ، ويُعد الأمر الفريد في تلك اللعبة أن صانعيها يحاولون الإهتمام بالقصة وحبكتها أكثر من الإهتمام بالجانب الرومانسي الذي يحاول الكثيرين بالتطرق له ولكن اتخذت هذة اللعبة مسارًا مختلفًا .

يقوم أبطال قصتنا بالتجول في المدينة التي ذكرنا اسمها في السابق بحثًا عن كل ما يخدم عشيرتهم الناشئة .

Clannad

ليست الحياة بتلك السهولة والضحالة علي الإطلاق كما يعتقد البعض ، وليست مقتصرة علي التسكع والمرح فقط ، تلك ما تحاول قصة هذة اللعبة حكايته فتبدأ بفتاة تمر أمام شاب في مرحلة دراسته بالثانوية ؛ وعن طريق الصدفة يتعرف ذلك الشاب ” بطل اللعبة ” علي بنت لها أحلام كثيرة بعد أن كانت تسير وحيدة وتحدث نفسها عن أحلامها القادمة .

وبعد ذلك يتعثر ذلك الشاب في العديد من الفتيات ويتعرف من خلالهن عن عمق الحياة ، وأنها تستحق الكثير من الجهد وليست ضحلة فارغة علي الإطلاق كما كان يعتقد من قبل .

لا شك أن الموسم السينمائي في 2019 سيكون قوي عن السنين السابقة وكاشف للكثير من الألغاز التي يتشوف لمعرفتها المتابعون المستمرون للسينما وبناء علي ذلك نعرض لكم أقوي عشر أفلام منتظرة 2019 ، وبعد سيطرة ديزني علي شركة فوكس أصبح هناك قلق بشأن مسلسل عائلة سيمبسون ، فيمكنك التعرف علي مصير مسلسل عائلة سيمبسون .

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmed Asaad

مدون وباحث مصري. شغوف بنشر المحتوى العربي الحصري، طالب سنة ثالثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock