الأداب

أفضل كتب التنمية الذاتية

القراءة تخلق قادة ، هذه الجميلة القوية تختصر الكثير من الكلام حول عادة القراءة وأهميتها في حياة المجتمع ككل والأفراد بشكل خاص ، لأن القراءة تساعد الشخص علي الحصول علي تجارب الكثيرين وخبراتهم من خلال الكتب فمن الممكن أن يكون الشخص في الوطن العربي ويطلع علي ثقافات غربية ولاتينية وروسية وغيرها من اللغات التي كُتب بها أقوي الكتب علي مر التاريخ.

ومن أفضل تصنيفات الكتب التي تساعد الأشخاص هي كتب التنمية الذاتية التي تقدم للمرء الكثير من النصائح والإرشادات للمضي قدمًا في حياته ، وتساعده بخبرات الآخرين وتجاربهم الحياتية والعملية لتجنب المشكلات قبل حدوثها ، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل كتب التنمية الذاتية التي تساعدك في حياتك.

العادات السبع للناس الأكثر فعالية

يُعد كتاب العادات السبع من أقوي كتب التنمية الذاتية التي تتمثل في العادات التي يقوم الشخص بها وبطريقة تكوينها علي مدار السنين وتساعده المعلومات الموجودة في هذا الكتاب علي معرفة الحقائق الكاملة لتغيير الشخصية وتحقيق التعاون مع الآخرين وذلك من خلال تجارب شخصية لكاتب قوي مثل ستيفن آر كوفي.

قوة عقلك الباطن

يعتبر كتاب قوة عقلك الباطن للدكتور جوزيف ميرفي من ضمن أفضل كتب التنيمة الذاتية التي يتحدث خلاله عن أفضل الطرق المختلطة بين الفلسفة القديمة والعلم الحديث التي تساعد علي إعمال العقل واستخدام قوته في جميع الأوقات لتجاوز جميع الصعوبات أو المشاكل.

ارسم مستقبلك بنفسك

كتاب ارسم مستقبلك بنفسك للمستشار براين تراسي من أهم الكتب التي تنمي من مهارات الفرد ويتحدث براين في هذا الكتاب علي المبادئ الأساسية التي تساعد الشخص علي تحقيق النجاح في حياته الشخصية والعملية ، ولخص براين تلك المبادئ في 12 مبدأ تُمكن أي شخص من تحقيق ما يتمناه ويأمل في تحقيقه.

مهارات الاتصال بثقة

كتبت دايانا بووهر هذا الكتاب ليكون مساعدًا ومرجعًا لكل من يريد أن يتعلم مهارات التواصل المختلفة مع الآخرين ، وطريقة إبداء الرأي وتقبل رأي الآخرين ونقدهم مهما كانت درجة صعوبته ، وبالتالي يكون هذا الكتاب أحد أفضل كتب التنمية الذاتية التي تساعد أي شخص علي تطوير مهاراته المختلفة.

كن مبدعًا

يتمتني كل صاحب عمل توظيف المبدعين لإجراء طلباته المختلفة بأكمل صورة ويكون هذا الشخص متمكنًا من استخدام ادواته لكي يصل نبنفسه إلي مراحل متطورة جدًا من الإبداع.

فقام كل من جاي كلاكستون وبيل لوكاس بكتابة كتاب كن مبدعًا ليساعد الأشخاص الراغبين في تطوير الحس الإبداعي لديهم ، وتحسين قدراتهم في خلق عنصر إبداعي في كل دقيقة من الحياة.

التغيير

كتاب التغيير للكاتبة سيندي هاينز أحد كتب التنمية الذاتية القوية جدًا منذ صدوره وذلك لأنه يضع الأشخاص علي أول الطريق الصحيح للتغيير ، تغيير كل جوانب الحياة المختلفة التي تساعد المرء علي التقدم في حياته نحو الأفضل ، والكتاب يتحدث عن طرق الأسس العلمية والتثقيفية التي تقدم للشخص كل السبل وتمهد له الطريق نحو حياة أفضل بتغيير شمولي يساعده علي جعل حياته أفضل.

كيف تقول لا؟

يعاني الكثير من الأشخاص من محاولة إرضاء الجميع حتي لا يقول عنهم الآخرون الكلام السيء أو يصفونهم بالأنانية وبالتالي يسعون مرارًا وتكرارًا إلي هدف وغاية واحدة وهي عدم قول كلمة لا لأي شخص ، ومع استمرار الأمر تسوء الحالة بسبب اقتطاع وقت كبير من الوقت الذي يملكه الشخص لإرضاء الجميع ، ولكن تذكر أن العالم به 7 مليار شخص بحوالي 7 مليار رأي مختلف ، وإنك مهما بلغت لن تتمكن من إرضاء الجميع.

ويتحدث كتاب كيف تقول لا للكاتبة كورين سويت الذي يعتبر من أقوي كتب التنمية الذاتية عن حل هذه المشكلة التي تضيع وقت الكثيرين بسبب الخجل من قول لا ، وتضع أسس علمية لطريقة نطق هذه الكلمة دون أن تؤثر علي علاقة الأشخاص ببعضهم البعض.

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmed Asaad

مدون وباحث مصري. شغوف بنشر المحتوى العربي الحصري، طالب سنة ثالثة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock