فنون

أفضل المسلسلات الكورية

تُصنف المسلسلات إلي جانب الأفلام من فئة المحتوي المرئي ولا شك أن المسلسلات تلعب دورًا كبيرًا في صناعة المحتوي ، وتُقدم صورة كاملة عن الدولة المنتجة لهذا العمل ، فنري الأفلام والمسلسلات التي صُنعت في أمريكا تأخذا الطابع الأمريكي.

والغريب في الأمر أن الكثيرين من عاشقي الدراما في العالم تقف رؤيتهم للدراما علي الدراما الهوليودية ويظنون أنها الوحيدة علي ساحة الإنتاج الدرامي في العالم ، لا شك أنهم من أصحاب البداية ولكن الأمر الذي لا غبار عليه أيضًا أن الدراما الآسيوية أصبحت هي الأخري تستحق كل التقدير.

وتُخرج الدراما الآسيوية متمثلة في اليابان والصين وكوريا أعمال درامية رائعة. تتميز تلك الدراما بقوة الخيال ، وحبكة القصة كاملة الأركان ، وروعة الحوار ولذلك نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل المسلسلات الكورية.

أفضل المسلسلات الكورية

عشاق القمر

يُعتبر مسلسل عشاق القمر من أفضل المسلسلات الكورية وهو محاكاة لمسلسل صيني يحمل الاسم نفسه وتبلغ عدد حلقات هذا المسلسل التاريخي 20 حلقة ، وتتلخص حبكة المسلسل في عدة أشياء أولهما الخيال العلمي متمثلًا في السفر عبر الزمن والذي ترتب عليه ربط حقبتين زمنيتين مختلفتين وهما القرن التاسع الميلادي والقرن الواحد والعشرون.

وتُعتبر فكرة تصغير سن السيدة التي عادت بالزمن عن سنها الحقيقي في عالمها من أكثر النقاط التي تُميز المسلسل حيث كان عمرها في الحقبة التي سافرت إليها 16 عامًا فقط ، وتشهد تلك الشابة ما يدور في تلك الفترة من صراعات علي السطلة ، وحروب دامية.

جوهرة القصر

يُصنف هذا المسلسل من أفضل المسلسلات الكورية علي الإطلاق لأنه يحارب العنصرية في المجتمع والتي تمثلت خلال القصة في العنصرية ضد المرأة ، كما يعتبر هذا المسلسل من المسلسلات النثوية وتدور قصته في أحداث درامية تاريخية ، وتصل حلقات هذا المسلسل إلي 54 حلقة.

تحكي القصة عن فتاة عاشت في العصور القديمة وتكبدت من الظلم والقهر الكثير بسبب التفرقة العنصرية بين الرجال والنساء ؛ ولكن بإجتهاد هذه الفتاة تصل إلي منصب طباخة القصر الملكي ثم بمزيد من الكفاح والعمل علي تطوير النفس تصل إلي منصب طبيبة ومعالجة القصر الملكي ، وتكمن قوة هذا المسلسل في توضيح دور المرأة وأهميتها عبر التاريخ.

المُعالِج

تُعتبر مهنة الصحافة من أكثر المهن التي تملأ الحياة اليومية لصاحبها بالتشويق والإثارة ؛ وهذه طبيعة هذا المسلسل الذي نعيش مع أبطاله في جو من المغامرة.

وتدور تلك المغامرة عن محاولة إكتشاف الحقيقة الكاملة لقضية مر عليها زمن بعيد عن طريق المُراسِل Kim Moon-Ho والذي يعمل في وكالة إخبارية كبيرة ، وفي أثناء المحاولات المستمرة لإكتشاف الحقيقة الكاملة يقوم بتكوين فريق من ثلاثة أعضاء هو أولهم وSeo Jung-Hoo المعروف بالـ”مُعالِج” والمُراسِلة الصحفية التي تعمل بصورة حرة على الإنترنت دون التقيد لوكالة إخبارية بعينها Chae Young-Shin.

فهل سيصلوا إلي الحقيقة؟ هذا ما تحكيه أحداث أحد أفضل المسلسلات الكورية المتكون من 20 حلقة .

لقد أوضح هذا المقال دور الدراما الكورية في ثراء الدراما الآسيوية بشكل خاص والدراما ككل علي مستوي العالم ، ولكن الإبداع الآسيوي لا تقيده حدود فلم يتقيد بإنتاج المسلسلات والأفلام فقط.

وتُعتبر ألعاب Visual Novels من أقوي ما تم إنتاجه عن طريق صناع المحتوي في قارة آسيا ، وهذه الألعاب تفاعلية بدرجة كبيرة ، وتعتمد علي درجة انتباه وتركيز المشاهد ، حيث تدور القصة إعتمادًا علي قرارات اللاعب أو رؤيته للحظة إتخاذ القرار ويساعد ذلك بشكل كبير علي إندماج اللاعب بسرعة في القصة وزيادة معدل الاستمتاع بها ، وفي هذا المقال نعرض لكم أقوي 5 ألعاب Visual Novels.

اقرأ أيضًا : أقوي 5 ألعاب Visual Novels مرسومة بهيئة الأنمي.

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmed Asaad

مدون وباحث مصري. شغوف بنشر المحتوى العربي الحصري، طالب سنة ثالثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock