حول العالم

أشهر المعالم السياحية في إنجلترا

تتميز إنجلترا عن غيرها من الدول الأوروبية بعراقتها ومعالمها السياحية التي تجعل منها مقصدًا لمعظم السياح من جميع دول العالم ، كما تحتوي إنجلترا علي الكثير من القصور الضخمة ، ذات التصميم الراقي ، كما تتميز بجمال مناظرها الطبيعية وفي هذا المقال سنعرض عليك أفضل الأماكن التي يتوجب عليك زياتها إذا قمت بالذهاب إلي إنجلترا .

ساعة بيج بين

تتميز لندن وخصوصًا المنطقة الشمالية منها بالساعة الأشهر في العالم ، وأكبر الساعات التي تدور عقاربها في العالم ، ويرجع اسمها إلي المشرف علي تصميمها وتنفيذها بنجامين هول .

المتحف البريطاني

تم إنشاء المتحف البريطاني بهدف تعَرف الناس علي تاريخهم القديم ، حيث يحتوي المتحف علي 13 مليون قطعة آثرية من جميع دول العالم مثل المومياء الفرعونية التي تعود لحضارة مصر القديمة .

دار الأوبرا الملكية

تم إنشاء دار الأوبرا الملكية في القرن السابع عشر علي شكل حلزوني من داخلها ، ويتم عرض تماثيل غاية في الجمال داخل الدار ، كما تتميز دار الأوبرا الملكية بتقديم العروض المسرحية البارزة والرائعة ، وتضم الدار ثلاث أقسام الأوبرا الملكية ، ودار الأوبرا ، والباليه الملكي ولذلك تعد دار الأوبرا الملكية من ضمن المعالم السياحية التي تتميز بها إنجلترا .

متحف الطفولة

دائمًا ما يبحث الآباء عن راحة آبنائهم في أي مكان يقوموا بزيارته ولذلك فإن متحف الطفولة يعتبر إختيار رائع لما يحتويه من ألعاب وعروض تخص الأطفال ، وتقدر عدد الألعاب في متحف الطفولة بحوالي 1600 لعبة .

قلعة وندسور

تعد قلعة وندسور التي تم إنشائها في عهد الملك وليام الفاتح من أكبر القلاع في العالم وتبلغ المساحة التي تم عليها إنشاء هذة القلعة 45000 متر .

النصب التذكاري

يرجع تاريخ النصب التذكاري بإنجلترا إلي عصور ما قبل التاريخ ، كما يقع في الجهة الغربية من مدينة أمبسبوري .

مدينة ليفربول

هي معقل نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفة المصري محمد صلاح ، كما تعتبر من أفضل المدن السياحية لما تحتويه من معالم غاية في الجمال والعراقة مثل مسجد الرحمة وكاتدرائية ليفربول وجامعة ليفربول .

ميدان بيكاديلي

يعد ميدان بيكاديلي من أضخم الميادين في إنجلترا ، وأكثرها شهرة ، وتم إنشاء الميدان عام 1819 م ويعتبر الميدان مقصد الزائرين لما يحتويه من مطاعم و مسارح ضخمة ، وسينما .

هارودز

يعتبر متجر هارودز من أضخم متاجر التسوق في لندن . وقد بني علي مساحة 50000 متر مربع ، وفي داخل المتجر يوجد الكثير من الأثاث ، والمجوهرات وغيرها من الأشياء القيمة التي يمكنك تسوقها ، كما يحتوي المتجر علي العديد من المطاعم .

متحف الشمع

يحتوي متحف الشمع علي الكثير من تماثيل المشاهير ، كما يعد متحف الشمع بإنجلترا أكبر متحف شمع في العالم والذي تم تأسيسه عام 1777م .

حديقة ليك ديستريكت

تعتبر حديقة ليك ديستريكت من الحدائق الرائعة في إنجلترا والتي تمتاز بالكثير من الهضاب ، والجبال ، والبحيرات ، وتقع في مقاطعة كمبوديا .

مدينة اكسفورد

تعتبر مدينة اكسفورد من المدن التعليمية في إنجلترا التي يتواجد بها جامعة اكسفورد أحد أفضل الجامعات علي مستوي العالم .

الحمامات الرومانية

تعتبر الحمامات الرومانية من أشهر الأماكن التي تتميز بها دولة إنجلترا ، حيث يقصد الزائرين زيارة هذا المكان الجذاب وذلك لما يحتويه من أجواء مختلفة وتهبط الحمامات عن مستوي الشارع بعدة أمتار ، وينقسم هذا المكان السياحي إلي أربعة أماكن هم المعبد الروماني ، والمتحف الروماني ، والحمام الروماني ، والربيع المقدس .

الوسوم
اظهر المزيد

Ahmed Asaad

مدون وباحث مصري. شغوف بنشر المحتوى العربي الحصري، طالب سنة ثالثة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock